Uncategorized

متداولو الدولار يشعرون بالخوف بعد نوبة الغضب | تمويل سريع

متداولو الدولار يشعرون بالخوف بعد نوبة الغضب | تمويل سريع
العملات العالمية

كانت هذه حالة معروفة جيدًا: اشترِ على الإشاعات ، وقم بالبيع تحت ضغط الحقيقة.
في فبراير من هذا العام ، كان المستثمرون والمحللون قلقين من أن الاقتصاد الأمريكي بدأ في التسخين ، مما أثار مخاوف من أن التضخم قد يرتفع ويجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تسريع تشديد السياسة. وقد أدى هذا بدوره إلى ارتفاع العوائد على السندات الحكومية الأمريكية ، مما دفع الدولار إلى أعلى مستوى له خلال عام مقابل نظرائه بعد شهر.
نقترب بسرعة من نهاية النصف الأول من العام ونجد أن التضخم في الولايات المتحدة يسير بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية ، لكن الدولار انخفض لمدة شهرين متتاليين بعد ارتفاعه في الربع الأول. كان معظم التحول بسبب مسؤولي البنك المركزي الأمريكي الذين سارعوا إلى طمأنة المستثمرين بأنهم سيبقون الظروف فضفاضة للغاية ، مما يهدئ من اشتعال عوائد سندات الخزانة وسعر صرف الدولار.
ونتيجة لذلك ، فإن المحللون واثقون تمامًا من أن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومجلس إدارته جاي باول سينظر في رفع أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة الأسبوع المقبل ، مما يبقي الدولار في مساره الضعيف الحالي.
قال زاك بوندل ، الرئيس المشارك لاستراتيجية العملات الأجنبية في بنك جولدمان ساكس ، في مذكرة بحثية: “مزيج التوقعات الثابتة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي والتوسع في التعافي الاقتصادي العالمي يجب أن يسمح باستمرار ضعف الدولار في الآونة الأخيرة”. وتوقع أن يستفيد اليورو أكثر من العملة الأمريكية.
ومع ذلك ، لا يسع بعض الاستراتيجيين سوى التساؤل عما إذا كان ينبغي عليهم الاستمرار في البيع بناءً على الحقيقة ، أو ما إذا كان الوقت قد حان لبدء الشراء بناءً على الإشاعة والدولار مرة أخرى. على الرغم من ارتفاع التضخم بأكثر من 5 في المائة على أساس سنوي ، انخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر ، في رد فعل غير متوقع يغذيه توقع أن يتجاهل صانعو السياسة الحرارة المتصاعدة في الاقتصاد.
قال أثاناسيوس فامفاكيديس Athanasios Vamvakidis ، الرئيس العالمي لاستراتيجية العملات في بنك أوف أمريكا في لندن: “قد يكون الفهم الصحيح للتضخم في الولايات المتحدة هو أهم قرار سوقي لبقية العام”.
إن قرار البنك المركزي الأمريكي بالإبقاء على سياسته دون تغيير سيسمح للدولار بمواصلة مساره الضعيف ، ولكن ربما ليس إلى الحد الذي توقعه المتداولون في بداية عام 2021. يلاحظ “فامفاكيديس” أن أسواق العملات مسؤولة بهدوء عن ضعف الدولار أقل من لقد فعلوا ذلك في بداية العام ، حيث يدعو الإجماع الآن إلى تداول اليورو حول المستويات الحالية عند 1.21 دولار بحلول نهاية ديسمبر بدلاً من 1.25 دولار.
وقال “في الوقت الحالي ، يؤدي التضخم المرتفع في الولايات المتحدة والاحتياطي الفيدرالي المتشائم إلى إبقاء أسعار الفائدة الحقيقية الأمريكية سلبية للغاية وهذا يدعم اليورو”. والسؤال هو إلى متى سيستمر هذا إذا تبين أن التضخم مستمر في الولايات المتحدة “، مضيفًا أن البنك توقع أن ينهي اليورو العام عند 1.15 دولار.
هناك إشارات على أن المستثمرين ربما يشعرون براحة كبيرة. تظهر أسواق الخيارات بعض القلق بشأن اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي ، وقال مارك ماكورميك ، الرئيس العالمي لاستراتيجية العملة في TD Securities ، إن الرهانات السلبية على الدولار بدأت تتراكم بقوة مرة أخرى في الأسابيع الأخيرة.ويضيف هذا إلى مخاطر حدوث انخفاض حاد في سعر العملة إذا ألمح الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض مشترياته من الأصول يوم الأربعاء أو قبل توقع المحللين.
وقال ماكورميك “لا تتوقع المزيد من ضعف الدولار في الصيف”.
هناك بعض الدلائل الشاذة على وجود خطر أن يراهن التجار بشدة على التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بالحفاظ على وفرة السيولة. لاحظ المحللون في ستاندرد تشارترد أن رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلين ، وزيرة الخزانة ، أشارت إلى الفوائد المحتملة لبيئة أسعار الفائدة المرتفعة مرتين في الأسابيع الأخيرة.
قال جون ديفيز ، محلل أسعار الفائدة الأمريكية في ستاندرد تشارترد ، إنه من المحتمل أن وزير الخزانة كان يدافع عن الخطط المالية لإدارة بايدن بدلاً من انتقاد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ، لكن هذا كان غير عادي للغاية.
وأضاف ديفيز “لا يزال من المدهش أن يدعو أمين صندوق كيان عام أو خاص إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض”.
يتوقع المستثمرون الآن أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في خفض مشتريات الأصول في الربع الأول من العام المقبل ، مع إعلان محتمل في سبتمبر ، عندما يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ندوته السنوية في جاكسون هول ، وفقًا لأوليفر برينان ، رئيس الأبحاث في TS. لومبارد.
ولكن في حين أن الإعلان في وقت أقرب مما كان متوقعًا قد يسبب بعض الاضطرابات ، فإن الخطر الحقيقي يتمثل في أن المستثمرين سيضطرون إلى البدء في توقع توقيت زيادات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ، وهو ما قد يأتي في وقت أقرب وأصعب مما توقعوا.
قال برينان: “إن التناقص التدريجي يحدد الساعة لأول رفع لسعر الفائدة ، ونادرًا ما تكون التغييرات الكبيرة في سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي سلسة”.

متداولو الدولار يشعرون بالخوف بعد نوبة الغضب | تمويل سريع
اليورو

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى